أعياد تركمانستان هي تقاليد. الأعياد الوطنية لتركمانستان

العطل في تركمانستان

العطل في تركمانستان

عطل تركمانستان أصلية بشكل مدهش. تعود جذور الكثيرين إلى الماضي ، عندما أجبر النظام الأبوي الإقطاعي في البلاد السكان على أن يعيشوا حياة منفصلة تمامًا.

مهرجان السجاد التركماني

احتفل بالعطلة في نهاية شهر مايو ، أو يوم الأحد الأخير. أصبح تاريخًا رسميًا في عام 1992 وتقام جميع الأحداث في متحف السجاد التركماني. هذا هو المتحف الوحيد في العالم الواقع في العاصمة عشق آباد..

يبدأ البيت في الشرق حيث ينتشر السجاد. هذا بالضبط ما يقوله المثل التركماني ، وتاريخ البلاد يؤكد ذلك بالكامل..
لطالما كان التركمان شعبًا بدويًا ، ولم يكن السجاد مجرد زخرفة ، بل حملوا حملاً عمليًا خاصًا. قام البعض بتدفئة المنزل ، ولعب آخرون دور الأثاث والسرير ، في حين نقل الأشخاص الثالث متعلقاتهم البسيطة.

بدأ انتقال السجادة من منتج عملي بحت إلى عمل فني منذ اللحظة التي قاد فيها شعب تركمانستان أسلوب حياة غير مستقر. خلص الناس إلى أنه بالإضافة إلى الراحة ، عندما يكون المنزل دافئًا وجافًا ، يجب أن يكون جميلًا أيضًا. وحقق نجاحا كبيرا في ذلك. اليوم ، يتم وضع السجاد التركماني على قدم المساواة مع الزجاج البندقية والدانتيل في بروكسل. هم المعيار لجميع سادة نسج السجاد. تم نقل فن النسيج من جيل إلى جيل. بالإضافة إلى ذلك ، كان لكل أسرة أسرارها الخاصة..

بيشيك-ثوي

تنقسم عطلات تركمانستان إلى رسمية وعائلية. ينتمي Beshik-tuyi إلى فئة الاحتفالات العائلية. في الترجمة ، يعني اسمه «مهد خشبي». لوحظ في 7 أو 9 أو 11 يومًا من لحظة ولادة الطفل. يقدم الأقارب الطفل مع مهد وجميع الملحقات اللازمة كهدية. يتم الاحتفال بالاحتفال على نطاق واسع. على الطاولة وضع الأطباق الوطنية والكعك محلي الصنع والحلويات المختلفة.

عيد الحصاد

الآن لم يتم الاحتفال بهذه العطلة ، ولكن في الآونة الأخيرة كانت شائعة جدًا. احتفل به في نهاية موسم الحصاد. لم يكن لدى الناس قطع أراضيهم الخاصة ، لكنهم قاموا بزراعة الأرض معًا. ثم تم أخذ جزء صغير من الحصاد الإجمالي وبيعه. ذهبت العائدات لشراء المنتجات. تم تعيين الجدول إما في AUL نفسها أو على أرضية الدرس.

عطلة البطيخ

هذه عطلة وطنية قدمها رئيس البلاد عام 1994. وفقا لعلماء الآثار التركمان ، بدأ سكان تركمانستان الانخراط في زراعة البطيخ في الماضي البعيد. ويتضح ذلك من بذور البطيخ الموجودة في مستوطنة غيار كالا القديمة. يحتوي الاقتصاد الحديث للبلاد على أكثر من 800 نوع وأصناف من هذه الفاكهة اللذيذة بشكل مدهش..

الصور

  • العطل في تركمانستان
  • العطل في تركمانستان
  • العطل في تركمانستان
logo

Leave a reply