المناطق البلغارية - مناطق ومحافظات بلغاريا

مناطق بلغاريا

لغة هذا البلد تشبه إلى حد كبير اللغة الروسية ، وبالتالي فإن اسم المناطق التي تنقسم إليها أراضيها يبدو مألوفًا - "المنطقة". تُظهر الخريطة 28 منطقة في بلغاريا ، تنقسم كل منها إلى مجتمعات. هناك 264 مجتمعًا في البلاد. يتم إدارتها من قبل الأوغاد ، أو رؤساء القرى. بالمناسبة ، في الاتحاد الأوروبي ، الذي تنتمي إليه بلغاريا ، هناك لائحة خاصة من التقسيم الإداري الإقليمي. وفقا للبروتوكول المعتمد ، يجب أن يكون البلد مناطق من الدرجة الأولى والثانية. توجد مثل هذه المناطق في بلغاريا ، ولكن فقط كمناطق إحصائية ، أي أنها "مناسبة".

كرر الأبجدية

يقود جميع المناطق الـ 28 في البلاد مديرون يعينهم مجلس الوزراء ، ويتطابق اسم كل منطقة دائمًا مع اسم المركز الإداري ، الأمر الذي يبسط إلى حد كبير مهمة السفر في جميع أنحاء البلاد للسياح.
المنطقة الأكثر كثافة سكانية في البلاد هي العاصمة صوفيا ومناطق بلغاريا: بورغاس ، بلوفديف وفارنا.

"بلغاريا - ليس في الخارج"

كان هذا هو الجزء الثاني من المثل القائل بأن الدجاج لم يكن طائرًا ، والذي قيل في العصر السوفييتي بسخرية من قبل زملاء أقل حظًا لكل شخص محظوظ حصل على تذكرة إلى المنتجعات المحلية. في الواقع ، كانت عطلة الشاطئ في بلغاريا في تلك السنوات بمثابة حلم عزيز لأي مقيم في بلد المشورة ، لأن الحياة في غولدن ساندز وفارنا كانت غليظة جدًا كانت مشابهة جدًا لتلك التي تمكنت من اللمحة عن الأفلام الغربية.
أفضل المنتجعات في البلاد موجودة اليوم. تقع في مناطق بورغاس ودوبريتش وفارنا في بلغاريا ، مع إمكانية الوصول إلى البحر الأسود. في فصل الصيف ، عادة ما تكون الحياة على قدم وساق هنا ، والفنادق مفتوحة لكل ذوق وميزانية ، ولا تزال اللغة الروسية مفهومة ، مما يبسط إلى حد كبير حياة كل إجازة.

لعشاق الموسيقى الغريب

تشتهر بلغاريا ليس فقط بالمنتجعات الشاطئية. بالإضافة إلى ريفييرا البحر الأسود ، هناك وجهات سياحية أخرى. على سبيل المثال ، في منطقة فيدين في بلغاريا ، في مجتمع بيلوغرادتشيك بالقرب من قرية رابيشا ، يوجد كهف موغورا الشهير ، الذي اكتشف فيه علماء الآثار تقويمًا شمسيًا من العصر الحجري الحديث. هذا هو أقدم مبنى من نوعه في العالم القديم. بالإضافة إلى لوحات الكهوف ، يمكن للكهف أن يقدم للزوار حفلات موسيقية كلاسيكية تقام هنا في قاعة النصر. بفضل الصوتيات الرائعة في الكهف ، تبدو الموسيقى الكلاسيكية مثالية تحت الخزائن تحت الأرض.

الصور

logo

Leave a reply